خريجو الفاخورة ينظمون TEDx في غزة

“ألهمنا برنامج الفاخورة لنكون مواطنين عالميين نتحدث باسم غزة ونرفع بصوت شبابها. كان مجلس الفاخورة الافتراضي أول منبر ساعدني على الوصول إلى جمهور عالمي. وفي تجربتي الحالية، قدت عملية حشد 8 من شباب غزة، واحد منهم من طلاب الفاخورة، وقمنا بتنظيم حدث TEDx في غزة.” تقول إسراء ياسين.

في 29 أيلول، شهدت غزة أول حدث لمنبر TEDx تحت اسم “TEDx الشجاعية،” الحي الذي ألهم العالم في صموده خلال الحرب التي استمرت 51 يوم في 2014. حصلت خريجة الفاخورة إسراء على شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسوب من الجامعة الاسلامية في غزة في 2014. تشتهر إسراء كناشطة ومناصرة لقضايا الشباب في غزة. تقول إسراء كونها من أوائل الطلاب المشاركين في مجلس الفاخورة الافتراضي الذي بدأ في 2010: “ساعدتني المشاركة في أنشطة الفاخورة على الانخراط في العمل الشبابي والمجتمعي. ساهمت تجربتنا في المجلس في ربطنا بطلاب من الخارج وأدركنا من خلال ذلك تعطش الآخرين لمعرفة المزيد عن غزة.”

كما وأضافت إسراء: “إن منبر TEDx هو فقط انعكاس لما تعلمناه في برنامج الفاخورة من التفكير خارج الصندوق وروح المبادرة لإظهار الوجه الجميل لغزة. وهذا لا يعني الحديث فقط عن الحرب والمآسي، بل أيضاً إظهار إمكانيات شبابنا. فنحن مبدعون ومثقفون ونحمل أفكار جديرة بالنشر عالمياً، وهذه هي فحوى رسالتنا.”

سيستضيف TEDx مئة شاب/ة و7 متحدثين في حدث هام سيكون تحت الأضواء العالمية. أشارت إسراء إلى أن هذه التجربة مميزة ستصقل مؤهلاتها وستترك أثر ايجابي كبير على مهارتها.